انضم إلى صفحة يوم جديد على الفيسبوك
لمتابعة أحدث المقالات و تبادل الآراء و الأخبار
للانضمام، اضغط على زرأعجبنى أو Like
خريطة البوابة المعلوماتية موقع خاص لكل مشترك فى كنانة أونلاين مشاركات القراء قاموس متعدد اللغات
      مشروعات صغيرة الزراعة و الإنتاج الحيوانى مهارات و صناعات صحة الأسرة ثقافة عامة و معلومات  

 الموجات الكهربائية .. أحدث علاج للضعف الجنسي
الرجوع إلى المختارات
بقلم: magdy14
بتاريخ: 21 فبراير 2007
تقييم:

" عملوها " المصريون : الموجات الكهربائية .. أحدث علاج للضعف الجنسي


محيط / سهير عثمان :

بعيدا عن مخاطر الأدوية والعقاقير التي باتت معروفة الآن أكثر من نجوم الفن والكرة ، وبعيدا عن الأساطير التي نسمعها عن قدرات الفياجرا الهائلة ، أثبتت دراسة مصرية حديثة أن التنبيه بالموجات الكهربائية يمكن أن يكون علاجاً فعالاً للمصابين بالعجز الجنسي.

وطبقاً لما ورد "بجريدة الجمهورية"، أشار الدكتور إمام النجمي عميد كلية العلاج الطبيعي السابق، إلى أن هذا العلاج يمكن استخدامه أسفل القضيب لمدة 30 دقيقة ثلاث مرات أسبوعياً لعلاج سرعة القذف وبدون أي آثار جانبية.

فشل " فياجري " واضح
=============
ورغم ما حققته الفياجرا من نتائج مذهلة علي صعيد علاج الضعف الجنسي للرجال ، وباتت تمثل الأمل المرجو لملايين الرجال حول العالم الذين يعانون من هذا الفشل الجنسي ، إلا أن الحديث عن سلبياتها مازال محل دراسة الكثيرين ، فقد رجح باحثون ألمان أن يؤثر تناول جرعات كبيرة من عقار الفياجرا سلبا على حاسة الشم وهو ما قد يكون مرتبطا بزيادة في احتقان الأنف.

ودرس فريق من كلية طب جامعة دريسدن حالات 20 شابا متطوعا يتمتعون بصحة جيدة تناولوا الفياجرا بجرعات تراوحت بين 50 ملليجراما و100 ملليجرام أو عقارا وهميا بلا فعالية ثم جرى تعريضهم لرائحة جرى نشرها بشكل معين.

واختبر الباحثون بداية اكتشاف أفراد العينة للرائحة وتمييزها والقدرة على التعرف على الرائحة ، واكتشفوا أن جرعة المئة ملليمتر سببت هبوطا في قدرة حاسة الشم لاسيما تمييز الرائحة واكتشاف بداية الرائحة وذلك مقارنة مع العقار الوهمي ، وعلى النقيض فإن جرعة الخمسين ملليمترا لم يكن لها تأثير على وظيفة حاسة الشم.

ورجح الباحثون أن يكون السبب في ضعف عمل حاسة الشم في المتطوعين للدراسة هو احتقان الأنف الذي سببته الفياجرا ، مشيرين إلي أنه رغم عدم تقييمها في هذه الدراسة فإن تقارير سابقة ربطت الفياجرا بتراجع تدفق الهواء عبر الأنف .

احذر: الفياجرا تصيب بالعمي
====================
وفي سياق متصل ، ظهرت مفاجأة مذهلة، قد تسفر عن اعادة النظر فى الآثار الجانبية لعقار الفياجرا لعلاج العجز الجنسى، حيث يعكف خبراء طبيون على إيجاد تفسير لإصابة عدد من مستخدمى الفياجرا بدرجات متفاوتة من العمى.

وقد كشفت إدارة الغذاء والأدوية الأمريكية عن اصابة 50 شخص بمشاكل في الإبصار، يمكن ارجاعها لأمراض القلب والسكر، مشيرة إلى أنه ليس هناك ما يقطع بأن تلك الحالات قد نجمت عن تعاطى الفياجرا.

وفيما يخص شركة فايزر المنتجة للعقار، أعلن متحدث أن الشركة قد
تبرز تلك الحوادث فى نشرتها الطبية، مشيراً فى الوقت نفسه إلى أن مستخدمى الفياجرا غالباً ما يعانون بالفعل من أمراض مسببة للعمى.

ويوجد حالياً حوالى 13 ألف حالة تخضع لتجريب الدواء، إلا أنه لم ترد عنها أية تقارير، حيث تبدأ الحالة بانخفاض سريع في معدّل البصر، والذى يُمكن أن يتحول في أخطر الحالات إلى العمى.

وكان الطبيب هوارد بونيرانز قد أفاد في أبريل الماضي بأن هذا الدواء ارتبط بمشاكل بصرية منذ ظهوره، تمثلت فى تغيير وقتي للألوان، إلا أنها لم تصل لتلك الحالة، مشيراً إلى أن من يتعرضون لتلك الحالة يعمدون فى الغالب إلى اخفاء استخدامهم للفياجرا عن أطباء العيون المعالجين لهم، وأوضح أنه يمكن للرجال تجنّب هذه الحالة عبر الخضوع لفحص أشعة بسيط.

يذكر أن أكثر من 20 مليون شخص من كافة أنحاء العالم قد استعملوا الدواء منذ ظهوره عام 1998.

قلوب متضخمة
========
وتأتى هذه الحادثة لتشكل ضربة قاصمة لمبيعات العقار، بعد أن نوهت عديد من الدراسات بفوائد الفياجرا بعيداً عن علاج الضعف الجنسي ، حيث بينت دراسة حديثة نشرتها مجلة Nature Medicine، أن العقار يلعب دوراً في إعادة القلوب المتضخمة مرضياً إلى حجمها الطبيعي.

فقد وجد الباحثون أن الفياجرا تعمل على معاكسة نمو عضلات القلب الشاذ مستعيدا عمل القلب الطبيعي، وذلك بحسب ما تبين في تجارب أجريت على فئران لديهم تضخم في القلب.

وبينت الدراسة أن شفاء القلب المتضخم حدث بشكل كامل بعد تطبيق العلاج بالفياجرا لمدة أسبوعين على الفئران، فيما أثبتت دراسة أخرى أن مادة "سيلدينافيل" المعتمدة عليها الفياجرا تساعد على خفض ضغط الدم في الشرايين التي تغذي الرئتين، كما أثبت بحث علماء امريكيين في إمكانية استخدام عقار "الفياجرا" كعلاج للسكتة الدماغية بعدما أثبتت التجارب المخبرية أن العقار، المستخدم لتحفيز القدرات الجنسية لدى الرجال، يمكن أن يحسن الذاكرة ويساعد في شفاء الخلايا المصابة والاوعية الدموية، والغريب أن علماء أشاروا إلى فائدتها فى تخفيض ضغط الدم في الرئتين لدى الأطفال الرضع.

تاريخ التحديث : 2/19/2007 1:34:26 PM





قراءة
 هذا الموقع برعاية
الصفحة الرئيسية | عن كنانة | أسئلة متكررة | خريطة الموقع | اتصل بنا
كنانة أونلاين - الصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات © 2006