انضم إلى صفحة يوم جديد على الفيسبوك
لمتابعة أحدث المقالات و تبادل الآراء و الأخبار
للانضمام، اضغط على زرأعجبنى أو Like
خريطة البوابة المعلوماتية موقع خاص لكل مشترك فى كنانة أونلاين مشاركات القراء قاموس متعدد اللغات
      مشروعات صغيرة الزراعة و الإنتاج الحيوانى مهارات و صناعات صحة الأسرة ثقافة عامة و معلومات  

 أول شبكة ترنك لاسلكي رقمي فى مصر
الرجوع إلى المختارات
بقلم: wsa3fan
بتاريخ: 20 فبراير 2007
تقييم:
 بدأ التشغيل التجريبي لأول شبكة ترنك لاسلكي رقمي فى مصر "تترا"، لتغطي في مرحلتها الأولى القاهرة الكبرى وشرم الشيخ والغردقة والإسماعيلية ومدن السادس من أكتوبر والعاشرمن رمضان و15 مايو.

وأعلن عن بدء التشغيل التجريبي لهذه الشبكة خلال فعاليات معرض ومؤتمر القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات " كايرو أي سي تي 2007" في دورته الحادية عشرة.

تم إنشاء هذه الشبكة بالتعاون بين "الشركة المصرية للاتصالات" وشركة الشرق الأوسط للاتصالات اللاسلكية "ميرك" المتخصصة في مصر في تشغيل الشبكات اللاسلكية العامة، لخدمة جميع قطاعات الدولة العامة والخاصة والتي قامت بتركيب شبكة "التترا" الأولى في مصر بالتعاون مع شركة "سيستل" وكيل شركة "موتورولا" العالمية في مصر التي قامت بتوريد مكوناتها من موتورولا المتخصصة في مجال الشبكات اللاسلكية على مستوى العالم.

وقال المهندس عبد الحميد كرارة المدير الفنى لـ"ميرك": إن الجديد في الشبكة أنها تطرح خدماتها للاستخدام التجاري بالإضافة إلى استخدامها في الخدمات الأمنية من قبل الشرطة والمرور والمطافئ والمطارات والإسعاف ويتم فيها الاتصال بمجرد الضغط على زر الاتصال بالجهاز الخاص بها.

وأضاف أن الشبكة توفر الاتصال لخدمات الطوارئ بين فرد وآخر أو الاتصال الجماعي دون الاعتماد على شبكة التليفونات ويمكنها إرسال واستقبال البيانات والرسائل القصيرة وإرسال واستقبال الملفات ومختلف تطبيقات البيانات، مثل برامج تتبع السيارات والتحكم المركزي للرسائل وبرامج المبيعات والخازن.

ومن جانبه قال الدكتور إسماعيل مشهور رئيس مجلس إدارة "سيستل": إن الشبكة توفر حاليًا 3000 جهاز للاستخدامات الأمنية وتعمل على توفير مثلها للاستخدام التجاري في المرحلة الأولى وترخيصاتها فورية وليس لها فواتير مكالمات، حيث إن الاشتراك السنوي يبلغ 1200 جنيه بدون حد أقصى للمكالمات.





قراءة
 هذا الموقع برعاية
الصفحة الرئيسية | عن كنانة | أسئلة متكررة | خريطة الموقع | اتصل بنا
كنانة أونلاين - الصندوق المصرى لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات © 2006